كيف أحقق شروط الحصول على الجنسية التركية؟

Image

كيف أحقق شروط الحصول على الجنسية التركية؟

كثيراً ما يتم تداول الأسئلة حول شروط الحصول على الجنسية التركية، وخصوصاً إذا علمنا أنّ تركيا تعتبر من أهمّ الدول التي تمنحك الجنسية بمجرد شرائك لعقار فيها وفق شروط محدّدة

وفي هذا الإطار نجيب عن جملة من الأسئلة الهامة حول هذا الموض

أهم 4 طرق للحصول على الجنسية التركية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق شروط الحصول على الجنسية التركية، وفي البداية نستعرض أربعاً من طرق الحصول على الجنسية التركية

الإقامة في تركيا لمدّة خمس سنوات متواصلة مع إذن العمل

الجنسية التركية الاستثنائية التي تُمنَح في حالات خاصّة، وتشمل غالباً أصحاب الشهادات الجامعية في المقام الأول

الاستثمار العقاري في تركيا بمبلغ لا يقلّ عن 400 ألف دولار ولمدة ثلاث سنوات على الأقلّ

الزواج من مواطن تركي التقدّم للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من الزواج من مواطن تركيّ أو مواطنة تركيّة

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

نعم، لا بد من توافر العناصر التالية حتى يتم الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

إثبات سلامة النية، بأن يكون الزواج مبنيّاً على أسس سليمة، والهدف منه تكوين أسرة، وليس مبنيّاً على المصلحة المجرّدة

عدم ظهور أيّ عمل يثبت عكس ذلك

ألّا يشكّل الزوج أو الزوجة الأجنبيّة خطراً على الأمن القوميّ التركيّ والأمن العام

التعديلات والتسهيلات التي طرأت على قانون الجنسية التركية

بعد تعديل قانون الجنسية أصبحت شروط الحصول على الجنسية التركية أكثر تساهلاً، حيث يحق لكل من استوفى الشروط أن يقوم بالتقديم للحصول على الجنسية التركية وفق أحد البنود التالية

شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، وعدم بيعه لثلاث سنوات، بدل مليون دولار في القرار السابق

استثمار ثابت بقيمة لا تقلّ عن 500 ألف دولار أمريكي

توفير فرصة عمل لـ 50 مواطناً تركياً على الأقل، عوضاً عن 100 مواطن

تخفيض قيمة شرط الإيداع في البنوك التركية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار

هل تعتبر شروط الجنسية التركية صعبة؟

لا تهتم بالتفاصيل، ففريق ونداوي كروب العقارية كفيل بإتمام كافة المعاملات لتحقيق كافة شروط الجنسية التركية

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن استثمار في تركيا والراغبين بالحصول على الجنسية التركية

ما هي اسرع وافضل طريقة للحصول على الجنسية التركية؟

لا بدّ أنّ العوامل والظروف الذاتيّة المتعلّقة بكلّ شخص تلعب دوراً حاسماً في اختيار طريقة الحصول على الجنسية التركية من بين الطرق المذكورة.

ولكن، وبعد استعراض الطرق القانونية من أجل الحصول على الجنسية التركية، يبدو أنّ الاستثمار العقاري في تركيا يشكّل أضمن طريقة للحصول على الجنسية التركية في هذا الصدد

بالإضافة إلى فوائد الجنسية التركية، لا ننسى الجانب الاستثماريّ المتمثّل بالجدوى الاقتصاديّة المُرتَقبة من عمليّة الاستثمار، العمليّة التي تبدأ كاستثمار عقاريّ وربّما لا تنتهي ثمارها بالحصول على الجواز التركي القوي فقط

بمجرّد شرائك للعقار الموافق لجميع شروط الحصول على الجنسية التركية، وتسليم الاوراق المطلوبة كاملةً إلى الحكومة التركية، لن تستغرق إجراءات منحك الجنسية أكثر من ثلاثة شهور وسطيّاً، حيث سيقوم فريقنا خلال تلك الفترة بمتابعة ملفك الذي يضمّ اسمك واسم زوجتك مع كافة أبنائك ممن لم تبلغ أعمارهم 18 عاماً

للحصول على وثيقة تخوّلك الإقامة في تركيا لحين صدور قرار التجنيس الخاص بكم، لا بدّ من توافر الأوراق التالية

استمارة طلب الإقامة

شهادة المطابقة (أي مطابقة العقار لمواصفات منح الجنسية، ويستخرج من دائرة الطابو)

جواز السفر الأصلي+ صورة عنه (يجب وجود الشخص المتقدم للإقامة شخصياً)

صور شخصية بيومترية عدد 4 (حديثة)

تأمين صحي ساري المفعول

ما الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار؟

لابد من تقجيم الاوراق التالية

صورة الطابو التركي (سند الملكية للعقار الذي تم شراؤه)، أو عقد الوعد بالبيع لدى كاتب العدل (النوتر).

تقرير تقييم للعقار ساري المفعول، علماً بأن مدة صلاحية تقارير التقييم العقارية هي ثلاثة أشهر، وبقيمة لا تتجاوز القيمة المسجلة في سند الملكية

وله تكلفة إصدار محددة، ويستخرج خلال يومين أو ثلاثة أيام عمل عن طريق مؤسسة تقييم مرخصة من الحكومة التركية

إيصالات الدفع الأصلية من حساب المشتري، مختومة بختم من البنك المرسل

إيصالات القبض الأصلية من حساب البائع، مختومة بختم من البنك المستقبل

وتعتبر هذه الإيصالات الإثبات المعتمد الذي يثبت أنه تم سداد قيمة العقار وتحويلها من حساب البائع إلى حساب المشتري

نسختين من الوكالة الخاصة بطلب الحصول على الجنسية، تُمنح من المستثمر إلى فريق المحاماة للتقدم بملف الجنسية، ومتابعته لدى الدوائر الرسمية

وتُنظم الوكالة عن طريق كاتب العدل في تركيا (النوتر) وبتكلفة تقديرية تتراوح بين 600 إلى 700 ليرة تركية للنسخة الواحدة

وفي حال إضافة زوجة / زوج المستثمر لملف التجنيس يجب تقديم وكالة مشابهة لكل واحد من الزوجين، ويمكن أن تنظَّم وكالة واحدة مشتركة للعميل وزوجته

أجور فريق المحاماة متباينة حسب كل حالة من حيث عدد الأوراق وعدد الأفراد ضمن الملف وغيرها

ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية، مصدقة من كاتب العدل في تركيا (النوتر) لجميع أفراد العائلة: الزوج والزوجة، والأبناء دون عمر 18 سنة

إذا حصلت على الجنسية التركية بعد سن 22، سيتم إعفاؤك من الخدمة العسكرية في تركيا.

نعم يكفي شراء عقار واحد، بشرط أن تكون قيمته أكثر من 400 ألف دولار. ويمكن أيضاً أن تشتري عدة عقارات بشرط أن يكون مجموع قيمتها معاً أكثر من 400ألف دولار.

بحسب تعديلات قانون التملك العقاري في تركيا، أصبح بمقدور معظم مواطني دول العالم شراء عقارات في تركيا، باستثناء مواطني بضعة دول، وبالتالي يجوز للمستثمرين من جميع الجنسيات المسموح لها بالتملك في تركيا، أن يتقدموا بطلب للحصول على الجنسية التركية والجواز التركي بعد شراء عقارات في تركيا بأكثر من 400 ألف دولار.

سيتمتع المستثمر الذي يحصل على الجنسية التركية بكافة حقوق المواطن التركي، وسيحصل على جواز سفر تركي يحق له بموجبه دخول عدة دول دون فيزا.

سيتمتع المستثمر الذي يحصل على الجنسية التركية بكافة حقوق المواطن التركي، وسيحصل على جواز سفر تركي يحق له بموجبه دخول عدة دول دون فيزا.

تقوم الحكومة التركية بدراسة الملف الخاص بكل مستثمر، وبناء على الدراسة الأمنية لملفه يتم اتخاذ قرار منح الجنسية بشكل مستقل لكل طلب، ويصدر القرار في حال الموافقة عليه عن رئاسة الجمهورية.

يمكن الحصول على جواز السفر التركي عن طريق الاستثمار، وله عدة حالات منها استثمار عقاري لشقة أو محل تجاري في تركيا بشرط أن يكون سعر العقار أكثر من 400 ألف دولار.

يمكنك إجراء توكيل لفريقنا القانوني لمتابعة جميع الإجراءات نيابة عنك، في جو كامل من الثقة وأنت مطمئن.

لا، لا تشترط الإقامة بتركيا للحصول على الجنسية التركية، يمكنك الحصول على الجنسية التركية بعد شراء العقار في تركيا، حتى وإن كان مكان إقامتك الدائمة خارج تركيا.

يشمل قانون التجنيس في تركيا المنشور في الجريدة الرسمية التركية بتاريخ 19-09-2018، إمكانية التقديم للحصول على الجنسية التركية، بأحد الطرق التالية: شراء عقار بقيمة أكثر من 250 ألف دولار أمريكي تم تعديله 2021 ليصبح 400 الف دولار امريكي، وعدم بيعه لمدة 3 سنوات استثمار ثابت بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي توفير فرصة عمل لـ 50 مواطناً تركياً على الأقل إيداع في أحد البنوك التركية بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار

لا تشترط الحكومة التركية التنازل عن الجنسية الأصلية عند الحصول على الجنسية التركية، لكن قد يكون هناك ضوابط قانونية أخرى من حكومة البلد الأخرى التي يحمل المستثمر جنسيتها.

تصل مدة الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين، إلى 90 يوماً لاستكمال جميع المعاملات والإجراءات القانونية والنظامية والتصديقات.

نعم، يمكن ذلك عن طريق شراء عقار بقيمة أكثر من 400 ألف دولار في تركيا

لا، لا يمكن بيع العقار إلا بعد 3 سنوات من تاريخ الشراء، ويتوجب عليك كتابة تعهد بعدم بيع العقار لمدة 3 أعوام، ويتم تسجيل هذا التعهد في الطابو (ضمن سند الملكية).

افتتحت الحكومة التركية مكتباً خاصاً بالتجنيس لاستلام طلبات المستثمرين وتسريع دراسة الملفات، وتصل مدة إصدار قرار التجنيس إلى 45 يوماً بعد استلام الملف المكتمل الوثائق.

صدر قانون التجنيس التركي الجديد، وشمل تعديل الشروط التي يحق لكل من استوفى أياً منها أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية كما يلي: شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، وعدم بيعه لمدة 3 سنوات، بدل مليون دولار في القانون السابق. استثمار ثابت بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي. توفير فرصة عمل لـ 50 مواطناً تركياً على الأقل، عوضاً عن 100 مواطن سابقاً. تخفيض قيمة شرط الإيداع في البنوك التركية من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار.

لا، بعد استلام الملف مكتمل الوثائق يكون قرار التجنيس بعد دراسة الملف لدى الحكومة التركية فقط.

يمكن الحصول على الجواز التركي بعد اكتساب الجنسية التركية بعدة طرق، منها شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار على الأقل.

يمكن الحصول على الجنسية التركية للمواطن السوري عبر إحدى الطرق التالية: استثمار ثابت في تركيا بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي. توفير فرص عمل لـ 50 مواطناً تركياً على الأقل. إيداع بنكي في أحد البنوك التركية بمبلغ 500 ألف دولار. وإذا نجح المستثمر السوري بالحصول على الجنسية التركية من خلال إحدى هذه الطرق، فإن له الحق في شراء العقارات في تركيا كأي مواطن تركي.

نعم، يمكن لفريقنا القانوني المحترف مساعدتك في جميع المعاملات والإجراءات الحكومية، وإكمال جميع النماذج والوثائق المطلوبة، وتصديقها وترجمتها، لتقديم ملفك أنت وعائلتك بشكل مكتمل إلى مكتب التجنيس.

بعد شراء العقار المطابق لشروط الجنسية التركية، وتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية، يتم منح تصريح الإقامة لك ولعائلتك بشكل سريع.

بحسب قانون الجنسية التركية الأخير ولائحته التنفيذية، يمكن الحصول على الجنسية التركية، وبالتالي تحصل على الجواز التركي، من خلال عدة طرق، منها شراء عقار في تركيا بقيمة أكثر من 400 ألف دولار.

يمر طلب الحصول على الجنسية التركية بثمانية 8 مراحل، كما يلي: المرحلة الأولى: تسليم الأوراق وتدقيقها من الولاية. المرحلة الثانية: إرسال الأوراق إلى العاصمة أنقرة، لبحث الملف وجمع المعلومات. المرحلة الثالثة: تقييم دائرة التجنيس للملف. المرحلة الرابعة: البحث والتدقيق والاستقصاء لدى عدة مديريات ووزارات في تركيا لإصدار التقييم النهائي. المرحلة الخامسة: تجميع عدة طلبات تمت الموافقة عليها بقائمة واحدة، ورفعها للتصديق عليها. المرحلة السادسة: إصدار القرار النهائي. المرحلة السابعة: بعد التصديق على قرار منح الجنسية، ترسل الملفات إلى دائرة النفوس العامة. المرحلة الثامنة: مراجعة دائرة النفوس لاستلام الهوية الجديدة. علماً أنه في حالة تقديم طلب التجنيس مقابل استثمار، يكون التقديم إلى مكتب التجنيس مباشرة بعد استيفاء شروط الاستثمار، للحصول على إقامة المستثمر والبدء بدراسة ملف الجنسية التركية. وإذا تمت الموافقة على الملف يصدر قرار التجنيس للمستثمر وعائلته، ويمكن استلام الجوازات وبطاقات الهوية الوطنية من تركيا أو من أحد الممثليات التركية في الخارج.

اختيار عقار مناسب لشروط الجنسية التركية. دفع ثمن العقار عن طريق حوالة بنكية من داخل أو خارج تركيا. وضع حجز على العقار يمنع بيعه لمدة 3 سنوات بعد الحصول على سند الملكية (الطابو). الحصول على كتاب من مديرية الطابو يفيد بمطابقة العقار لشروط الحصول على الجنسية. تقديم طلب لمكتب التجنيس للحصول على إقامة المستثمر والبدء بدراسة الملف. إذا تمت الموافقة على الملف يصدر قرار التجنيس للمستثمر وزوجته وأبنائه دون 18 عاماً. ويمكن للمستثمر وعائلته بالكامل استلام الجوازات وبطاقات الهوية الوطنية من تركيا أو من أحد الممثليات التركية في الخارج.

لا، لا تشترط إجادة اللغة التركية للحصول على الجنسية التركية.

يمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري بمبلغ أكثر من 250 ألف دولار في تركيا، مع التعهد بعدم بيع العقار قبل 3 سنوات

يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال 4 طرق كما يلي: الطريقة الأولى: الإقامة في تركيا 5 سنوات متواصلة مع إذن العمل. الطريقة الثانية: الجنسيّة التركية الاستثنائيّة التي تُمنَح في حالات خاصّة تشمل أصحاب الشّهادات العليا. الطريقة الثالثة: الاستثمار العقاري بمبلغ أكثر من 400 ألف دولار مع التعهد بعدم بيع العقار قبل 3 سنوات. الطريقة الرابعة: الحصول على الجنسية التركية بعد 3 سنوات من الزّواج من مواطن تركيّ أو مواطنة تركيّة.

سيتم احتساب سعر صرف الدولار وفقاً للسعر الرسمي بتاريخ الشراء، حسب نشرة أسعار البنك المركزي التركي.

من الممكن الاحتفاظ بأكثر من جنسية في تركيا ، ولا توجد متطلبات من الحكومة التركية فيما يتعلق بالتخلي عن جنسيتك الأصلية عند الحصول على الجنسية التركية.

اسهل و اسرع طريقة للحصول على الجنسية التركية خلال أقل من 90 يوماً هي التقدم بعد شراء عقار موافق لشروط الجنسية في تركيا.

يمكن الحصول على الجنسية التركية بعدة طرق، منها شراء عقار في تركيا، بشرط أن يكون تاريخ شراء العقار بعد 12/1/2017

شراء عقار في تركيا من مواطن تركي أو من شخصية تركية اعتبارية (الشراء من شركة عقارات تركية مثلاً). أن يكون العقار له صك ملكية نظامي (صدر له سند الارتفاق الطابقي – الطابو) حتى وإن كان قيد الإنشاء. أن يكون سعر العقار أكثر من 400 ألف دولار أمريكي. دفع ثمن العقار بموجب حوالة بنكية (تحويل بنكي) من مصرف خارج تركيا أو داخل تركيا. أن يتعهد المشتري بعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.

يمكن لأكثر من شريك في عقار واحد الحصول على الجنسية التركية عندما تكون قيمة حصة كل شريك في العقار أكثر من 400 ألف دولار. مثلاً إذا كان عدد الشركاء 2 يجب أن تكون قيمة العقار أكثر من 500 ألف دولار ليحصل كل شريك على الجنسية التركية.

هي إقامة قصيرة مـتجدّدة، تُمنح للأجانب الذين يتملّكون عقاراً أو عقارات في تركيا. وتمنح الإقامة العقارية (الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار) لمدّة عام واحد عادةً، ويحق للزّوجة وكذلك الأولاد تحت سن 18 عاماً الحصول على إقامة كذلك بوصفهم مرافقين للمالك

من أهم ميزات الإقامة العقارية: يحق لمالك العقار وأفراد عائلته التمتع بكافة حقوق الإقامة في تركيا، وتتيح لك إمكانية دخول تركيا من دون تأشيرات أو موافقات أمنية مسبقة. تشترك الإقامة العقاريّة (الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار) مع الإقامة السّياحيّة في جوانب عدّة، غير أنّ الإقامة العقارية تعتبر أقوى من حيث قابليّة التّجديد ومدّتها الممنوحة. فتح حساب بنكى فى أحد البنوك التركية، والتمتع بالحرية المصرفية واستقبال وإرسال الأموال. إمكانية التقدم إلى سفارات الدول الأخرى من داخل تركيا بهدف الحصول على فيزة لها. يمكن التقدم للحصول على رخصة قيادة تركية للسيارة. حق تملُّك سيارة خاصة في تركيا. فرصة تحصيل تأمين طبي في مشافى تركيا. التسجيل في المدارس والجامعات التركية. كما يحق لحاملي الإقامة العقارية التقدم للجنسية التركية في حال بلغت قيمة ممتلكاتهم العقارية 400 ألف دولار أمريكي، وضمن شروط محددة.

للحصول على الإقامة العقارية يُشترط: 1- أن يتملك الأجنبي مسكناً أو عقاراً معدّاً للإقامة، وأن يُستخدم بغاية السكن. 2- أن يتم تسجيل العقار في الطابو والحصول على سند الملكية. 3- تأمين كامل الأوراق المطلوبة والثبوتيات اللازمة.

يجب على مــن يــريــد الـحصـول عـلـى الإقـــامـــة العقـارية في تركيــا، الانــتــبــاه إلى أنه يُشترط لذلك أن يــكــون ســـــعــــر الـــعــقـــار المراد شراؤه 75 ألــــف دولار فصاعداً فــي الــولايــات الـكـبــيــرة مـــثـــل: إســـطـنــبــول، وأنــقــــرة، وإزمــيــــر، وبورصا، وأنطاليا، وعنتاب، وأضنــة، ومـــرســين. بينما يجب أن تكون قيمــة العقار في المدن التركية الصغرى 50 ألـــــف دولار فصاعداً، وذلك في حال رغبة المستثمر الأجنبي في الحصول على الإقامة العقارية في تركيا. ويجدر التنبيه إلى أنه ينبغي أن يـكون تقرير التقييم الـعــقــاري مســاوياً للــحــد الأدنى الـمــذكــور لضمـان اســـتــخراج الإقامة العقارية.

نعم، فقد أصدر البرلمان التركي في أيلول 2012 قراراً يتيح بموجبه حقّ تملك الأجانب في تركيا دون الأخذ بالاعتبار مبدأ التعامل بالمثل.

أولاً: اختيار العقار المناسب وتوفير المعلومات التالية: صورة من سند الملكية أو البيان العقاري. صورة موقع العقار في مخطط البلدية أو بيان موقع. ج. رقم العقار حسب مخطط البلدية (خاص بتملك الأراضي). ثانياً: أخذ الرقم الضريبي من دائرة الضرائب، وهي عمليه سهلة للغاية. ثالثاً: ترجمة جواز السفر للغة التركية وتصديقه من كاتب العدل "النوتر" مع 4 صور شخصية. رابعاً: توقيع عقد الشراء مع البائع وتقديم دفعه أولى ويفضل ألا تزيد عن 25% من قيمة الشراء، مشروطة بموافقة الجهات الأمنية وفي الغالب يدفع 25% من قيمة العقار حتى تتم عملية نقل الملكية للمشتري من الجهات المختصة ثم يدفع باقي المبلغ كاملاً بعد أخذ الموافقة من مديرية المنطقة والجهات الامنية. أخيراً: تقديم طلب نقل الملكية للجهات الأمنية، "لكن إذا كان قد سبق أن تملك فيه أجنبي يمكن نقل الملكية في يوم واحد وتستغرق الموافقة 45 يوماً "إذا كان العقار ضمن مبنى لم يتملك فيه أجنبي". وننصح بعدم دفع المبلغ كاملاً إلا بعد أخذ الموافقة من الجهات الأمنية. وعند صدور الموافقة تتم مراجعة دائرة السجل العقاري (الصك) مع البائع ويفضل إحضار مترجم للتحقق من صحة البيانات ورقم العقار والمساحة؛ لكن كافة هذه الخدمات والإجراءات تقدمها لزبائنها والمستثمرين شركة امتلاك مجاناً، ضمن خدمات ما بعد البيع. أما بخصوص المصاريف التي تستحق على الزبون والبائع من ضريبة بيع وشراء فهي تقريباً 3% من قيمة العقار. وضريبة 1% من قيمة العقار مقابل بدل فاتورة بقيمة العقار وهذه تدفع من قبل المشتري.

(vergı numarsı): هو عبارة عن رقم خاص بك يطلب منك أحياناً في المعاملات القانونية والرسمية أو لفتح حساب بنكي في تركيا، ويمكن الحصول على هذا الرقم بغض النظر عن وجود إقامة رسمية لك في تركيا بكل سهولة، من خلال: إحضار صورة عن جواز السفر ومعرفة عنوان إقامتك في تركيا. الذهاب إلى أقرب إدارة ضرائب (vergı müdürlüğü) في منطقتك وطلب هذا الرقم من الموظف المختص. يقوم الموظف بإدخال بيانتك الى الحاسب ومن ثم إعطائك بطاقة عليها الرقم الضريبي الخاص بك.

بشكل وسطي، من يوم إلى ثلاثة أيام، فبعد قبول الطلب لا تستغرق عملية الشراء ونقل الملكية أكثر من يوم.

فقط جواز السفر.

بعض الجنسيات لا تحتاج إلى أي فيزا ويمكنها البقاء مدة 3 أشهر سنوياً في تركيا، وبعض الجنسيات تحتاج إلى فيزا إما من المطار أو بمراجعة سفارة الجمهورية التركية ببلدك، مدة الفيزا 3 أشهر قابلة للتجديد، بل تستطيع الحصول على إقامة لمدة سنتين قابلة للتجديد.

يختلف ذلك من مدينة لأخرى ومن منطقة لأخرى ضمن المدينة لكن تستطيع امتلاك شقة مقبولة بمبلغ 65000 دولار، ونظام التقسيط متاح.

نعم، وذلك بتوكيليه وكالة قانونية من خلال السفارة أو القنصلية التركية في بلدك، أو من خلال كاتب العدل "النوتر" في حال الرغبة في إعطاء الوكالة من داخل تركيا.

الوسيط العقاري وقيمتها: 3% ضريبة شراء تدفع لمرة واحدة، 3.9% من قيمة العقار الكلية.

تستطيع تأجير العقار أو عرضه في مجال الاستثمار العقاري في تركيا ويمكن للمستأجر تحويل الدفعات الشهرية لك عبر البنك، وكل ذلك تقدمه لك ونداوي كروب.

إذا أردت البيع قبل 5 سنوات من تاريخ الشراء فعليك دفع ضريبة وفق شرائح معينة للأشخاص تعلنها الحكومة التركية سنوياً وتتراوح بين 15-35 بالمية من قيمة الأرباح الصافية، أما في حالة الشركات فتكون ضريبة الأرباح ثابتة وهي 20% من الأرباح الصافية لأعمال الشركة، أما إن رغبت بالبيع بعد 5 سنوات فلا يوجد ضرائب، كما يختلف ذلك إن كان صاحب العقار شركة وليس فرد مستثمر.